النجاح الإخباري - شارك العشرات من أهالي وفصائل ومؤسسات الشعب الفلسطيني في وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم، اليوم الثلاثاء، للتعبير عن تضامنهم مع المعتقلين في سجون الاحتلال، ودعمهم لشعب غزة المحاصر.

وأدان المشاركون في الوقفة استشهاد المعتقل عمر ضراغمة من طوباس، الذي توفي في ظروف غامضة داخل معتقلات الاحتلال، وحمّلوا الاحتلال مسؤولية سوء معاملة وإهمال المعتقلين، خاصة في ظل العدوان على غزة.

وطالبوا بضرورة التدخل الفوري من قبل الصليب الأحمر والهيئات الحقوقية لحماية حقوق المعتقلين والإفراج عنهم، وكذلك لإنهاء الحصار والقصف على قطاع غزة.

وأكد مدير نادي الأسير في طولكرم  إبراهيم النمر، أن المعتقلين يتعرضون لعقوبات تعسفية من قبل إدارة المعتقلات، التي تهدف إلى سحب إنجازاتهم وحقوقهم، مشيراً إلى أن عدد شهداء الأسير ارتفع إلى 238 شهيداً.

وشدد ممثل فصائل العمل الوطني على أن قضية المعتقلين هي قضية وطنية رئيسية، وأن شعبنا يجب أن يتحد في مواجهة الاحتلال ومخططاته.

وأعربت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم ندى طوير فقالت، إن 75% من ضحايا العدوان هم نساء وأطفال، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى التحرك لوقف هذه المجازر بحق شعبنا.

وأشارت زوجة أحد المعتقلين المحكوم 11 عامًا إلى صعوبة التواصل مع زوجها في ظروف الحجر والإغلاق، مؤكدةً على حاجة المعتقلين للدعم والإسناد.