النجاح الإخباري - أكد المتحدث باسم جامعة النجاح الوطنية أ. رائد الدبعي أن 3000 طالب من قطاع غزة انضموا إلى جامعة النجاح لاستكمال دراستهم الجامعية ضمن مبادرة "يدا بيد".

وأشار الدبعي اليوم الأحد إلى أن الجامعة تعتبر الأولى التي أطلقت حملة لتعويض الفاقد التعليمي بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأورومتوسطية.

وأضاف: تم التواصل مع مؤسسات وجامعات عربية ودولية في هذا الإطار، وحتى الآن، قد انضم 42 ألف طالب من طلبة الجامعات في قطاع غزة إلى جامعة النجاح.

وقال تم قبول الدفعة الأولى منهم والتي تضم 3000 طالب من مختلف التخصصات العلمية والاجتماعية والإنسانية. وسيتم توسيع قبول المزيد من الطلبة تباعًا، وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية التي تتبناها جامعة النجاح وإيمانها الراسخ بدورها الوطني والتزامها بالقضايا الوطنية.

وأوضح أن جامعة النجاح تستثمر خبرات كادرها التعليمي لإنجاح هذه الحملة، التي تعتمد على التعليم عن بعد من خلال الاتصال عبر الإنترنت.

ولفت الدبعي إلى أنه على الرغم من نجاح التجربة في بعض التخصصات، إلا أن هناك تخصصات أخرى تتطلب التدريب السريري والعملي والمختبرات، والتي لا يمكن تعويض الفاقد التعليمي بها. ومع ذلك، تبذل الجامعة جهودًا مستمرة وفقًا لتوصيات إدارتها ورؤيتها.

وحول آلية الحملة، أوضح:  نتيح الفرصة للطلبة التسجيل بصفة زائر في جامعة النجاح الوطنية، حيث يدرسون المواد ضمن جامعتهم في غزة، ويتخرجون في جامعتهم الأصلية. لافتًا إلى أن هذه الرسالة تؤكد أهمية الإرادة والتمسك بالتعليم رغم التحديات التي تواجهها جامعات قطاع غزة. فإذا دمر الاحتلال الحجر، فإن الإرادة ستبقى قوية، وجامعاتنا ستعود وتبنى وتواصل مسيرتها التعليمية