النجاح الإخباري - قدمت جمعية القهوة الوطنية الأميركية (Ncausa)، عددا من النصائح والخطوات التي ستساعد على رفع مستوى قهوتك اليومية، ومن هذه الخطوات :-

1. التخزين الصحيح يعظم النضارة والنكهة

تخزين حبوب البن بشكل صحيح قد لا يؤثر على الصحة، لكنه يمكن أن يؤثر بالتأكيد على المذاق، وفقا لما ذكرته الدكتورة آبي مور في توصياتها لتحسين القهوة على موقع "إم بي جي" (MBG).

وللحفاظ على نكهة التحميص الطازجة وتعظيم النضارة أطول فترة ممكنة، قم بتخزين حبوبك بشكل صحيح في وعاء معتم ومحكم الغلق في درجة حرارة الغرفة، للحفاظ عليها من أعدائها الأربعة: الهواء، والرطوبة، والحرارة، والضوء. فحبوب القهوة الفاخرة لا قيمة لها إذا أسيء تخزينها.

2. التحميص الداكن أفضل

تنصح الطبيبة النفسية وخبيرة التغذية أوما نايدو بشراء حبوب البن الطازجة المحمصة الداكنة، "لأن التحميص الداكن يدعم صحة الدماغ، مقارنة بالتحميص الخفيف أو المتوسط. لاحتواء الحبوب المحمصة الداكنة على أقل مستويات الأكريلاميد".

3. الطحن وقت الإعداد

تقول مزارعة البُن مارغريت نيامومبو -وهي من الجيل الثالث من مزارعي البن في كينيا، ومؤسسة شركة "قهوة 1893" (Kahawa 1893)- "إن شراء حبوب البن كاملة وطحنها طازجة كل يوم، هو أفضل طريقة لتحسين نكهة القهوة". فالقهوة المطحونة تفقد مذاقها بسرعة كبيرة، وتصبح لا معنى لها، في حين أن الحبوب الكاملة تحافظ على مذاقها مدة أطول، مما يُطيل العمر الافتراضي للقهوة.

4. القهوة الباردة لصحة المعدة

لأن "القهوة الباردة تحتوي على حموضة أقل بحوالي 65% من القهوة الساخنة العادية، مما يجعلها أسهل على القناة الهضمية، وأسهل احتمالا للذين يعانون من ارتجاع الحمض"، بحسب اختصاصية التغذية، نور زبدة.