شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل للنجاح، إنّ ما حصل داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس مجزرة حقيقية وجريمة ممنهجة، حيث يرتكب الاحتلال ذات النهج في حصاره للمستشفيات في غزة.

وأشار بصل للنجاح، الى انتشال طواقم الدفاع المدني جثامين أكثر من 110 شهداء بين الأمس واليوم، مبيناً أن عمليات البحث ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

واستدرك بصل حديثه قائلاً "بعض الجثث تعرضت لعمليات إطلاق نار بشكلٍ عنيف في الجسد ومتحللة بشكل أولي، وأخرى منزوعة الملابس ومقيدة، ومنها سُرقت أعضائها وموضوعة في "أكياس" تابعة للاحتلال"

وبين بصل إلى أن بعض الجثث كانت موجودة داخل مجمع ناصر الطبي قبل الحصار الإسرائيلي للمجمع، فيما تم انتشال جثامين 110 شهداء من خارج محيط مجمع ناصر بخانيونس، مؤكداً إلى أن المأساة الكبرى تكمن بالمصير المجهول لآلاف المفقودين، وسط قلق وخوف من قبل ذويهم.

وحول التقييد على عمل طواقم الدفاع المدني بانتشال المصابين والشهداء، ذكر محمود بصل للنجاح إلى المحدودية في التنسيق مع الصليب الأحمر في هذه المرحلة، حيث يعمل الاحتلال على وضع نقاط حمراء يحظر علينا دخولها، ونعمل بالحد الأدنى ولا يمكن لنا الدخول لهذه المنطقة إلا بعد الانسحاب الإسرائيلي الكامل من هذه المناطق، وهذا يعني ارتقاء المزيد من الأرواح دون القدرة على الوصول إليها وتقديم الإسعافات اللازمة.

وكان المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي- غزة إسماعيل ثوابتة  قال إن "الاحتلال أعد مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه"، مرجحاً وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر"، لافتا إلى العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضهم "سرقت أعضاؤهم"..

فيما اعتبرت حركة (حماس)، اليوم الأحد، أن المقبرة الجماعية المُكتشفة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، "جريمة مروعة، ومن عمليات القتل بالجملة للمدنيين العزل، التي ما كانت لتتواصل لولا الدعم السياسي والعسكري اللامحدود، والغطاء الذي تمنحه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإسرائيل.

وأضافت أن ذلك "يؤكد حجم الجرائم والفظائع التي يرتكبها جيش الاحتلال، وتطرح تساؤلات حول مصير آلاف الفلسطينيين الذين ما زالوا مفقودين بعد انسحاب جيش الاحتلال الفاشي من مناطق في قطاع غزة

ويواصل الاحتلال حربه الدامية على قطاع غزة لليوم 198 على التوالي ،مع ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 شهيداأغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات وصلت إلى 76,980 ،  منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

.