رام الله - النجاح الإخباري -  أكد رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، أهمية الحفاظ على حيادية الحركة الرياضية، واستمرار ديمومة تطورها ونشرها، لصون المكتسبات والإنجازات التي حققتها الرياضة الفلسطينية على الساحة العربية والقارية والدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، الذي عقد في محافظة رام الله والبيرة، مساء اليوم الإثنين، بحضور الأعضاء من الوطن والشتات.

وأشاد الرجوب بمجمل الإنجازات التي حققتها الحركة الرياضية، وآخرها دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر، إضافة إلى الميداليات التي سجلت باسم فلسطين في مختلف الألعاب والرياضات على الساحتين القارية والدولية.

وشدد على أهمية تقييم الاتحادات فنياً وإدارياً، بكل ما له علاقة بعمل الاتحاد على أداء رسالته ومهمته المتعلقة ببناء خط إنتاج للاعب وفني بإدارة سليمة، وبمساعدة ودعم من اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مطالبا بتقييم الاتحادات وفق أداة رقابة واضحة لبرامجها وجهدها وكل ما تقوم به.

ودعا الرجوب إلى الاستعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة، خاصة دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام الشهر المقبل في الصين، ودورة الألعاب الأولمبية التي ستنظم في باريس العام المقبل.

وأشار إلى أن فلسطين ستشارك في الدورة الآسيوية "هانغزو"، ببعثة قوامها أكثر من مئة فردٍ، ما بين لاعب وفني وإداري، سيشاركون في 17 لعبة، منها 3 جماعية و14 فردية.

ودعا الرجوب إلى الاستفادة من برامج التضامن الدولي وما توفره من كفاءات فنية لتدريب وتأهيل اللاعبين الأولمبيين، إلى جانب الخبرات الموجودة لدى اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأوضح الرجوب أن الرياضة الفلسطينية باتت "تمثل منبرا لتقديم رسالتنا وعذابات شعبنا وصموده وإصراره، وأن يرى العالم فلسطين بعيون رياضية، وذلك يتطلب ضبط إيقاع العمل وفق خطة بآليات وأهداف واضحة، تفضي إلى بناء لاعب وفني وإداري مؤهل، وتشكيل وعي جماعي بقيم ومُثل وأخلاق الرياضة".

وأكد أن الرياضة الفلسطينية استطاعت بجهد وطني أن ترسي قواعدها الوطنية بصورة جامعة للكل الفلسطيني، وتفرض حضورها بندية على الساحة الدولية، وتمد جسور التواصل مع مختلف الهيئات الرياضية الدولية والقارية والوطنية.