النجاح الإخباري - على وقع الاشتباكات الدائرة بين إسرائيل وحزب الله منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكد الجيش الإسرائيلي على مواصلة الاستعداد لشن هجوم على لبنان.

وقال قائد القيادة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوري غوردين، اليوم السبت، إن قوات الجيش ستواصل الاستعداد لشن هجوم على لبنان.

وتعهد غوردين خلال لقائه مع المنسقين الأمنيين لبلدات الجليل في الشمال المحتل بتغيير الوضع الأمني ​​من أجل إعادة المستوطنين إلى ديارهم، مشيرا إلى ما وصفه بعدد من الإنجازات لصد هجوم حزب الله اللبناني، من أجل إبعاده عن الحدود وإلحاق الضرر ببنيته التحتية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية هاجمت اليوم مباني عسكرية ومقرات تابعة لحزب الله في قرى مجدل زون وكفرا ومابيبيف في جنوب لبنان.

كما أفادت تقارير إعلامية بوقوع عدة عمليات إطلاق من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية اليوم.

حزب الله يرد

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عدة عمليات، اليوم ‏السبت، استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال في عدد من المناطق العسكرية.

وقال حزب الله إنه استهدف موقع جبل نذر بالأسلحة الصاروخية، وتمت إصابته إصابةً مباشرة.

كما أعلن استهداف تجمع ‏لجنود إسرائيليين في محيط قلعة هونين، وكذلك استهداف موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. ‏

وقال حزب الله في بيانات منفصلة إنه استهدف أيضا موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة. ‏كما تم التصدي لمسيّرة ‏إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة بالأسلحة المناسبة مما أجبرها على التراجع. ‏

وأكد على استهداف مقاتليه تجمعا لجنود إسرائيليين في مرتفع ‏الكرنتينا بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابةً مباشرة.‏