وكالة أنباء العالم العربي - النجاح الإخباري - بيروت: أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء استهدافه مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وأنه أصابها "إصابة مباشرة"، في حين أغارت إسرائيل على مناطق بمنطقة بعلبك.

وأصدر حزب الله بيانا قال فيه إن مقاتليه استهدفوا في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم "الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".‌‏ ثم أصدر الحزب بيانا لاحقا ذكر فيه أن مقاتليه استهدفوا بعد 25 دقيقة "الأ‌‏جهزة التجسسية في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة" وأنهم أيضا أصابوها إصابة مباشرة.‌‏

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحزب قصف مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في هضبة الجولان السورية المحتلة بأكثر من مئة صاروخ، قائلا إن ذلك يأتي دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته، وردا على ‌"‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك".

وذكرت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل) نقلا عن الجيش أن هذه إحدى أكبر عمليات إطلاق الصواريخ من لبنان منذ بداية القصف المتبادل بين الطرفين في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

بعدها، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته أغارت على ثلاث منصات إطلاق للقذائف الصاروخية استخدمت صباح اليوم في عمليات القصف الصاروخي على منطقة هضبة الجولان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان إن غارة جوية إسرائيلية دمرت مبنى من ثلاثة طوابق في محلة (ضهور العيرون) في سرعين على طريق رياق - بعلبك الدولية وأسفرت عن مقتل مواطن لبناني وإصابة عشرة تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.