النجاح الإخباري - يقول المخرج الإسرائيي يوفال أبراهام الذي صنع فيلمًا وثائقياً بالشراكة مع المخرج والناشط الفلسطيني باسل عدرا إنه يتلقي تهديدات بالقتل من قبل إسرائيليين متطرفين.

وكان الفيلم الوثائقي الذي صنعه مجموعة من الناشطين الفلسطينيين ومعهم المخرج الإسرائيلي فاز أمس في مهرجان برلين السينمائي كأفضل فيلم وثائقي، بالإضافة إلى "جائزة الجمهور" في برنامج "البانوراما" لأفضل فيلم وثائقي.

ويتحدث الفيلم عن التجمعات البدوية الفلسطينية في منطقة مسافر يطا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، والتي تتعرض إلى الاضطهاد واعتداءات المستوطنيين في محاولة لحث التجمعات البدوية التي يبلغ عددها نحو 20 تجما إلى مغادرة المكان بهدف استيلاء المستوطنيين عليها.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل توزيع الجوائز، الليلة الماضية، دعا باسل عدرا، المشارك في إخراج الفيلم، السلطات الألمانية إلى تغيير سياستها تجاه إسرائيل وغزة ودعم نداءات الأمم المتحدة.

وقال عدرا: "إنني أحتفي بالجائزة هنا، ولكن في الوقت نفسه من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أقيم احتفالا. فعشرات الآلاف من الناس يُقتلون من قبل إسرائيل في غزة".

وأضاف وسط تصفيق كبير من الحضور: "أريد شيئا واحدا فقط من ألمانيا، وهو احترام نداءات الأمم المتحدة والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل".