بمشاركة عنان الناصر - النجاح الإخباري - حاور "النجاح الإخباري" عضو المجلس الثوري لحركة فتح القيادية، كفاح حرب بخصوص التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية لاسيما فيما يتعلق بالمصالحة وتصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار الأخيرة ورسالة رئيس الوزراء للشباب وغيرها من المواضيع المهمة على الساحة الفلسطينية. 
"النجاح الإخباري" كيف تقرئين تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار الأخيرة وما هو تعقيبكم عليها؟
حرب: من الواضح أنَّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار ليس ممن يبحث عن حلول حقيقية لما وصلت إليه الحالة الفلسطينية من شرذمة على الأصعدة كافة وخاصة ما يواجهه شعبنا المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات وإنسداد الأفق أمام الشباب والأهم ما مس وحدة الشعب الفلسطيني.
 إنَّ الحديث عن غزة والضفة والقدس كوحدة جغرافية وسياسية إضافة إلى إجماع وطني لشكل وأدوات المقاومة المشروعة أصلا دوليًّا هو ما يحتاجه شعبنا، أما قضية المزاودات باعتقادي هي محاولة للخروج من مأزق داخلي ليس إلا.
"النجاح الإخباري" ماذا عن رسالة دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله للشباب وتمكين الحكومة من المعابر والأمن؟
 حرب: بكل تأكيد النظر الحقيقي للقيادة الفلسطينية يتجه نحو بث الأمل لقطاع الشباب الفلسطيني الذين يشكلون أكثر من ثلث الشعب الفلسطيني من خلال طمأنتهم والعمل على انخراطهم في الحياة العملية وحل مشاكلهم خاصة  ما يتعلق بالبطالة من خلال تمكّن الحكومة من ممارسة دورها الحقيقي على كلّ الوطن وفرض الأمن والأمان.
"النجاح الإخباري" هل ما رشح من تصريحات ومشكلات أمر طبيعي قد تواجهه خطوات المصالحة بعد (11) عامًا من الانقسام،
علمًا أنَّ عملية تمكين الحكومة واجهت مشكلات بتسلم وزارات تمّ حلّ أغلبها والآن يبرز موضوع المعابر وأمنها؟
حرب: الحالة الفلسطينية بما يخص الاتفاق الحالي تسير بوتيرة ما تمَّ التوافق عليه وأن تمكين الحكومة قد بدأ ويأخذ وقته ويتم تذليل العقبات أما بالنسبة للمعبر فقد تمَّ تسلمه وسيبدأ فتحه في منتصف الشهر الحالي. 
"النجاح الإخباري" ماذا عن ملف الأمن والعقبات؟
حرب: بخصوص قضية الأمن أعتقد أنَّ الإرادة الموجودة لدى الأطراف ستصل إلى صيغة وتصبح حقيقة على أرض الواقع.
والمطلوب الآن هو الحوار والحوار لأهل الاختصاص، وهو السبيل لتذليل أي من العقبات خاصة مع وجود إرادة حقيقية لدى الأطراف المتحاورة.
إنَّ تجسيد وحدة شعبنا هي أساس لوجود قضية سياسية تستطيع أن تقف في وجه التحديات الكبيرة التى يواجهها مشروعنا الوطني الفلسطيني.
"النجاح الإخباري"، بخصوص إحياء ذكرى الشهيد أبو عمار ما هي الترتيبات في الضفة وغزة؟
حرب:  في غزة سيكون هناك مهرجان مركزي جماهيري في الحادي عشر من الشهر الجاري، وفي الضفة الغربية هناك العديد من الفعاليات المركزية والمحلية تبدأ مع إحياء الذكرى مساء يوم الجمعة في قصر الثقافة من قبل مؤسسة ياسر عرفات
بما يليق بذكرى الشهيد أبو عمار كرمز لحركة فتح وللشعب الفلسطيني وللأحرار في العالم 
"النجاح الإخباري"، ختامًا هل من رسالة للفصائل والشباب والفلسطينيين عمومًا؟
حرب: رسالتنا هي أنَّ قوتنا في وحدتنا وعجلة إنجاز الوحدة قد بدأت وعلى الجميع الدفع بإتجاه الخلاص من حالة التشرذم الداخلي للتفرغ سويا نحو مواجهة الاحتلال وانجاز مشروعنا الوطني القائم على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وبما يخدم دفع الأمل نحو شباب فلسطين.