وكالات - النجاح الإخباري - أعلن الأمن اللبناني، الإثنين، أنه تم الاتفاق على وقف فوري ودائم لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة جنوب البلاد و”متابعة تسليم المطلوبين” على خلفية أحداث العنف الأخيرة في المخيم.

جاء ذلك في بيان للأمن العام عقب انتهاء اجتماع في بيروت، مع هيئة العمل الفلسطيني المشترك (جميع الفصائل) في لبنان، بدعوة من مدير عام الأمن العام بالإنابة الياس البيسري، وحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن.

ومنذ الخميس، تجددت الاشتباكات بين عناصر من حركة فتح وفصائل إسلامية في مخيم عين الحلوة وأدت لمقتل وجرح العشرات، بعد هدوء دام أكثر من شهر، حيث اندلعت آنذاك في يوليو/ تموز الماضي وأسفرت عن مقتل 14 شخصا.

وذكر بيان الأمن اللبناني أنه “تم الاتفاق خلال الاجتماع على وقف فوري ودائم لإطلاق النار، ومتابعة تسليم المطلوبين باغتيال اللواء (قائد الأمن الوطني الفلسطيني أبو أشرف) العرموشي ورفاقه، وكذلك عبد الرحمن فرهود (ينتمي إلى تجمع الشباب المسلم) للسلطات اللبنانية وفق آلية تم التوافق عليها”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي السياق، كشف مصدر فلسطيني مسؤول أن الاجتماع الذي تم مع الأمن العام اللبناني “أكد على تثبيت وقف إطلاق النار منذ السابعة مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)، وتكليف القوة الفلسطينية المشتركة لاستدعاء المتهمين (8) لتسليمهم للقضاء اللبناني”.