ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - دعا المشرعون الديمقراطيون الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه روسيا في أعقاب تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الذي اقترح في مقابلة في مطلع الأسبوع أنه ربما كان "اليهود" هم الذين وقفوا وراء تدخل روسيا في انتخابات عام 2016 في الولايات المتحدة.

وقال بوتين في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز" إن الأشخاص المسؤولين عن تدخل روسيا في الانتخابات "ليسوا روسيين. ربما هم من الأوكرانيين  واليهود وحتى ذلك يجب التحقق منه وربما يكون لديهم جنسيات مزدوجة أو حتى غرين كارد أمريكية ".

وقال السناتور ريتشارد بلومنتال ردا على المقابلة: "تصريحات بوتين الطائشة تستحق أن يتم استنكارها  بشكل  وفوري من قبل زعماء العالم.
لماذا يصمت ترامب؟
من ناحية أخرى ، قال النائب دون باير أن هذه الملاحظات أبرزت رفض ترامب التوقيع على قانون العقوبات الصارمة التي وافق عليها الكونغرس الأمريكي ضد روسيا في العام الماضي انتقاما لتدخلها في الانتخابات.
وقال باير "هذا الرجل ليس صديقنا ويجب على ادارة ترامب أن تتحرك بشأن العقوبات التي أقرها الكونجرس."

جماعات يهودية أمريكية قالت إن تصريحات بوتين "تعيد إلى الأذهان بروتوكولات حكماء صهيون"

 وأظهر استطلاع للرأي تم نشره الأسبوع الماضي قبل بيان بوتين  أن غالبية الأمريكيين قلقون من العدوان الروسي في المستقبل ضد الولايات المتحدة كما أن معظمهم غير مقتنعين بأن ترامب يقوم بما يكفي لمعالجة المشكلة.

وأجرى الاستطلاع جون ماكلولين وهو خبير استطلاع وسياسي مخضرم ينتمي إلى الحزب الجمهوري ووفقاً للنتائج، فإن 52٪ من المستطلعين "غير مقتنعين" بأن ترامب كان يقوم بما يكفي لحماية الولايات المتحدة وحلفائها من روسيا ، ويريدونه أن يفعل المزيد حول هذا الموضوع. يعتقد 34.5٪ فقط أن ترامب يقوم بما يكفي حول هذا الموضوع.

كما أظهر الاستطلاع أن أكثر من 60٪ من الأمريكيين قلقون من قيام روسيا بمزيد من الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها ، في ضوء سلوك روسيا في السنوات الأخيرة. قال 72٪ من المستطلعين إنهم يعتقدون أن روسيا تشكل "خطرا واضحا وشاملا على الأمن القومي للولايات المتحدة ، وحلفائنا في حلف شمال الأطلسي في أوروبا ، وحلفاء أمريكا  في الشرق الأوسط مثل إسرائيل".

وحتى بين المسيحيين الإنجيليين ، الذين عادة ما يدعمون ترامب بشدة قال 39٪ إنهم غير مقتنعين بأن ترامب يدرك التهديد الذي تمثلها روسيا ، بينما قال 46٪ فقط أنهم مقتنعون بأنه يفعل ذلك.