النجاح الإخباري - في كلمة له مساء اليوم الجمعة، أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة عن مواصلة المقاومة الفلسطينية للتصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال أبو عبيدة إن مجاهدي كتائب القسام تمكنوا من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية إسرائيلية، بينها دبابات وناقلات جند وجرافات، خلال الأربعة أيام الأخيرة، باستخدام القذائف المضادة للدروع والعبوات الناسفة.

وأضاف أن المجاهدين استهدفوا بالعبوات والأسلحة المتوسطة وأسلحة القنص تجمعات وأفراد من قوات الاحتلال الراجلة أو المتحصنة في بعض البنايات، وأنهم نفذوا عمليتين منفصلتين قبل ثلاثة أيام، أسفرتا عن مقتل تسعة جنود على الأقل.

وتابع أن مجاهدي كتائب القسام تمكنوا أيضا من تدمير شقة كانت تتحصن بها قوات خاصة للعدو في بيت حانون، ومن تدمير آليتين عسكريتين للعدو شمال غرب بيت لاهيا، بالقذائف المضادة للتحصينات والأفراد.

وأشار أبو عبيدة إلى أن سلاح المدفعية لكتائب القسام يواصل دك تحشدات العدو في مناطق التوغل أو مناطق التجمع داخل غزة وفي محيطها، وأنه استهدف مواقع في المدن المحتلة أبرزها تل أبيب وعسقلان بالرشيقات الصاروخية.

وانتقد أبو عبيدة الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين، والانتهاكات للحرمات والمرافق الصحية والمدنية، والاستقواء على جثامين الشهداء والمرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.

وأكد أبو عبيدة أن ما يبحث عنه نتنياهو وجنوده في مجمع الشفاء الطبي محض سراب مثير للسخرية، وإن اقتحامهم لمستشفى الشفاء هو فضيحة للمنظومة الدولية.

وشدّد على أن كتائب القسام مستمرة في معركة طوفان الأقصى، التي بدأت في السابع من أكتوبر، وأنها مستعدة لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو.