نابلس - النجاح الإخباري - أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إدارة سجن نفحة أبلغت الأسير حسن عرار (41 عاما) من مدينة رام الله، بقرار عزله من جديد، إذ سيتم نقله اليوم الإثنين إلى زنازين عزل سجن "مجدو".

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن قرار العزل الجديد بحق الأسير عرار، يأتي بعد أيام قليلة من خروجه من زنازين عزل "نفحة"، التي وصفها خلال زيارة سابقة من محامي الهيئة له بأنها "أسوأ من سجن "غوانتانامو"، لما فيها من عذاب حقيقي، وفقدانها لكل مقومات الحياة الإنسانية.

وأشار إلى أن العزل السابق للأسير عرار الذي استمر لشهرين ونصف الشهر تقريباً، جاء وفق سياسة انتقامية، إذ تم التعامل معه بطريقة لا أخلاقية، إذ كانت إدارة السجن تحضر الفرشة له عند الساعة العاشرة مساءً، وتأخذها عند العاشرة صباحًا، إضافة إلى تعمد انتهاك خصوصيته خلال استحمامه، وتعمد الضرب والشتم والاعتداء على الأسرى المعزولين كافة، وسحب كل أغراضهم حتى الأوراق والأقلام، وحرمانهم من الفورة (التنفس) في معظم الأحيان.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري للوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بالأسير عرار، وعدم تركه فريسة لمزاجية هذا الاحتلال، لأنه نُقل إلى عزل "مجدو" بعد أيام قليلة من خروجه من عزل "نفحة"، وهذا يعني أن هناك خطرا على حياته، وأن هناك مخططا انتقاميا منه.