القدس - النجاح الإخباري - دعا مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، كافة المسلمين ومن يستطيع الوصول من مدن وقرى فلسطين لـ "إعمار" المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان.

 

وأكد "مجلس الأوقاف" في بيان له اليوم الأربعاء: "المسجد الأقصى لم ولن يُغلق في وجه المعتكفين طيلة أيام وليالي شهر رمضان الفضيل؛ كل حسب استطاعته وبرنامجه ونيته".

 

وطالب، دول منظمة التعاون الإسلامي الوفاء بالتزاماتها تجاه مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ووقف اعتداءات واقتحامات شرطة وجيش الاحتلال للمسجد الأقصى وانتهاك حرمة شهر رمضان والمصلين المسلمين.

وشدد المجلس على أن "حماية المسجد الأقصى واجب على كل مسلم".

 

وندد البيان باقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى فجر الـ 14 من رمضان. واصفًا الاعتداء على المعتكفين في الأقصى بـ "الغاشم".

 

ونوه إلى أن شرطة الاحتلال قامت بـ "خلع" وتحطيم أبواب وشبابيك وصوتيات وخزائن كهرباء وحرق السجاد وتدمير غرفة العيادة الصحية في المسجد الأقصى. مبينًا أن ذلك "تحدٍ واضح لعقيدة 1,9 مليار مسلم".

 

ونبه إلى أن على شرطة الاحتلال؛ القوة القائمة بالاحتلال، البقاء خارج بوابات المسجد الأقصى وتمكين المصلين من حقهم بالوصول إلى المسجد والصلاة فيه طيلة أيام السنة.

 

وطالب "مجلس الأوقاف" بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين من داخل المسجد الأقصى وإلغاء جميع أوامر الإبعاد عن المسجد التي صدرت بحق عشرات المقدسيين.