نابلس - النجاح الإخباري - أكد حركة حماس، اليوم الأربعاء، عدم مصداقية الشائعات التي خرجت في الأيام الماضية حول قرب التوصل لصفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، مشيرة إلى أنه أنه لا يوجد أي تقدم حقيقي في هذا الملف، وأن سياسة الاحتلال في التعاطي مع هذا الموضوع هي الكذب والمماطلة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى فيها موسى دودين: "إن حماس أبلغت كل الوسطاء أن البدء في مفاوضات صفقة جديدة يبدأ من حيث انتهت الصفقة الماضية، على قاعدة التزام الاحتلال بإطلاق سراح كل الأسرى الذين أعاد اعتقالهم، ووقف الهجمة المسعورة على الأسرى في السجون"، لافتاً  إلى أن بث الشائعات من قبل الاحتلال يأتي لمواجهة تصعيد حقيقي داخل السجون وإحباط المشروع النضالي.

 وأوضح دودين أن الأسرى يستعدون لبرنامج وطني مقاوم ضد سرقة وتقليص الاحتلال لإنجازات الأسرى التي انتزعوها بأمعائهم الخالية وتركيب أجهزة تشويش تضر بصحتهم في محاولة لاستغلال قضية الأسرى في البازار الانتخابي الإسرائيلي، محذراً من مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي نهجها العدواني والإرهابي في قمع الأسرى والتنكيل بهم.

وأكد على ذلك من شأنه تفجير الأوضاع في السجون وخارجها بشكل غير مسبوق، قد ينتقل صداه لتهديد أمن المنطقة، مشيراً إلى أن حركة حماس تجري مشاورات مع الفصائل وأطراف عربية ودولية وحقوقية؛ لوقف التصعيد الإسرائيلي الممنهج ضد الأسرى.