النجاح الإخباري - أعلن السفير المهندس محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عن تقديم دولة قطر لمنحة إغاثية إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة بقيمة 50 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 13.7 مليون دولار أمريكي.
وصرّح السفير العمادي خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته الحالية لقطاع غزة أنه وفي ظل استمرار الظروف المأساوية التي يعيشها سكان القطاع، وأمام تقليص رواتب موظفي السلطة الفلسطينية والإغلاق المتواصل للمعابر، فإن دولة قطر تعلن عن تقديم هذه المنحة إنقاذا للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع.

وأوضح السفير العمادي أن منحة دولة قطر ستُصرف كمنحة عاجلة للمجالات الخدماتية والإنسانية المختلفة، وأهمها قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والاحتياجات الغذائية وغيرها من الاحتياجات.

وأشار السفير العمادي إلى أن دولة قطر قدمت قبل حوالي شهرين منحة إنسانية عاجلة لسكان القطاع، بقيمة 9 مليون دولار أمريكي، بتوجيهات من امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استجابة للنداءات الدولية والأممية لإنقاذ الأوضاع المتدهورة في القطاع.

ويّذكر أن السفير العمادي وخلال زيارته الحالية للقطاع كان قد أعلن عن توقيع عقود عدد من المشاريع الجديدة في القطاع بقيمة أكثر من 5 مليون دولار أمريكي، بالإضافة لافتتاحه عددا من المشاريع التي أُنجزت مؤخرا، وكذلك أعلن عن انطلاق حملة إفطار مليون صائم في قطاع غزة، من خلال توزيع طرود غذائية لأكثر من 30 ألف أسرة فلسطينية.