النجاح الإخباري - من المحتمل أن تصبح ألواح الشوكولاتة والحلويات أصغر نتيجة توجيه من إدارة الصحة العامة في إنجلترا، التي تحث صناعة الأغذية على المساعدة في مكافحة السمنة بخفض 20% من السكر من الوجبات الخفيفة والأطعمة التي يأكلها الأطفال.

وبعد محادثات مع مصانع الحلويات أوصتها الصحة العامة بإجراء هذا التغيير عبر تقليص حجم ألواح الحلويات والشوكولاتة التي تبيعها.

"إدارة الصحة العامة نبهت إلى ضرورة ألا تكون الدهون المشبعة بديلا عن السكر، وقالت إنها ستزيد من الجهد لوضع أهداف وتوجيهات لخفض السعرات الحرارية من الأطعمة عموما"

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن الاتفاق طوعي، وهو ما جعل بعض النشطاء يحذرون من أن مصانع الأغذية والمطاعم قد تتلكأ لعدم رغبتها في ذلك ما لم توجد طريقة لإجبارها على الإذعان.

من جانبه، يشعر اتحاد التجزئة البريطاني بالقلق من أن إزالة السكر ستكون صعبة من الناحية الفنية، وأن بعض شركات الأغذية سوف تمتثل لكن الأخرى قد لا تستجيب، أما اتحاد الطعام والشراب فقد قال إنه يؤيد خطة إدارة الصحة العامة.

ومع ذلك، نبهت إدارة الصحة العامة إلى ضرورة ألا تكون الدهون المشبعة بديلا عن السكر، وقالت إنها ستزيد من الجهد لوضع أهداف وتوجيهات لخفض السعرات الحرارية من الأطعمة عموما، وتوجه اهتمامها لخفض الدهون المشبعة في الأطعمة العام المقبل، بعد صدور تقرير متوقع من اللجنة الاستشارية الدائمة للحكومة المعنية بالتغذية.