نابلس - النجاح الإخباري - واصلت عشرات العائلات من أصحاب المنازل المدمّرة اعتصامهم في مقرّ عيادة الأونروا شمال مدينة غزّة والذي بدأ قبل (13) يومًا.
ويضطر العشرات من المواطنين بمن فيهم النساء والأطفال  للمبيت داخل المقرّ احتجاجًا على عدم صرف بدل إيجار عن منازلهم المدمّرة خلال العدوان على غزة في العام (2014).
وقال محمد الغرباوي ممثل المتضررين، إنَّ كلَّ الجهود لإقناع الأونروا بدفع بدل الإيجار لأصحاب المنازل المدمَّرة فشلت وآخرها جهود بذلتها اللجنة الشعبية للاجئين من خلال اجتماع مع ممثلي الأونروا.


يُشار إلى أن (350) عائلة فلسطينية من الذين دمرت منازلهم خلال العدوان لا زالوا يعيشون في منازل بالإيجار.
من جهتها، أصدرت الأونروا بيانًا توضيحيًّا حول ما جرى، مؤكّدة أنَّها لا تملك حاليًّا الميزانية اللازمة لتغطية دفعات بدل الإيجار، لكنَّها ستواصل دعوة المانحين وكذلك الحشد للحصول على المبالغ/ الأموال اللازمة لتغطية ذلك.
وأوضحت أنَّ بعض منازل المحتجين تخضع حاليًّا لإعادة التأهيل، بينما البعض الآخر على قائمة الانتظار. وفي حالة توفر الموارد لمزيد من الدعم، فإنَّ الأونروا ستقوم بصرفها على الفور.

يبقى الهدف الرئيس للأونروا إعادة الناس إلى منازلهم التي أعيد بناؤها أو إصلاحها في أسرع وقت ممكن.
واعربت الأونروا عن أسفها لأي إزعاج قد يكون هذا الحادث قد سببه، وأي إزعاج للخدمات التي قد تكون حدثت للمستفيدين في عيادة الصفطاوي.