نابلس - النجاح الإخباري -  أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وزيرة خارجية هولندا هانكي برونس، على هامش الجلسة الخاصة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وقضية فلسطين، على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة العدوان الاسرائيلي المستمر على شعبنا.

وأكد المالكي لدى لقائه نظيرته الهولندية، ضرورة اتخاذ دول الاتحاد الاوروبي فرادى وضمن الاتحاد مواقف متسقة مع واجبات الدول بناء على قواعد القانون الدولي، ورفض العدوان والعمل على وقفه ووقف إطلاق النار، والسماح بدخول المعونات والمساعدات الطبية.

وشدد على ضرورة عدم تشجيع الاحتلال على المضي بعدوانه، وتبني قرارات لوقف ذلك، بما فيها من خلال دعم مشروع القرار العربي الذي سيقدم في الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة.

وأشار إلى المطالبات العربية أمام مجلس الأمن ومطالبة دولة فلسطين بضرورة الوقف الفوري للعدوان ضد شعبنا، وإدخال المساعدات وحماية الشعب الفلسطيني ومنع التهجير القسري، وتفعيل المساءلة والمحاسبة للاحتلال على جرائمه، مؤكداً ضرورة قيام مجلس الأمن بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

بدورها، أكدت الوزيرة الهولندية دعم بلادها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وأهمية حماية المدنيين في أوقات النزاع، وأنهم سيقدمون الدعم للشعب الفلسطيني، خاصة التنموي.