النجاح الإخباري - - أعلن في العاصمة الجزائرية، اليوم السبت، عن تأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي.

وجاء الإعلان خلال استقبال سفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وفدا من الاتحاد الوطني للمجتمع المدني لترقية المواطنة، والوفد المرافق له من الأحزاب السياسية وجماعات مناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الأمين العام المكلف بتأسيس الحملة الاكاديمية محمد عزوز، كافة الأكاديميين والأطر النقابية والجماهيرية في الجزائر لنشر قيم الحملة ومبادئها في الولايات الجزائرية كافة، مثمناً دور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

بدوره، ثمن السفير أبو عيطة، جهود القائمين على تأسيس الحملة الأكاديمية الجزائرية، واعتبرها خطوة تدعم شعبنا الفلسطيني في نضاله للخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

من جانبه، اعتبر الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي رمزي عودة، هذه الخطوة تتويجا لمواقف الشعب والقيادة الجزائرية الداعمة تاريخيا للقضية الفلسطينية.

وأكد أن هذ الإعلان يضاف الى سلسلة من النجاحات في تشكيل الحملات الاكاديمية المناهضة للاحتلال والأبرتهايد في العديد من دول العالم، كما حدث في الأردن وموريتانيا ولبنان وأميركا اللاتينية وغيرها من الدول.