النجاح الإخباري - نظم قسم السمع والنطق في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية أمس الإثنين يوما طبيا تطوعيا بإشراف رئيسة القسم د. سمر الخالدي،  حول رعاية أذن وسمع للجميع بعنوان "لنجعلها حقيقة".

وقال المتحدث باسم جامعة النجاح رائد الدبعي في حديثه لإذاعة النجاح، إنَّ هذا النشاط جاء بمناسبة اليوم العالمي للسمع والنطق، لإلقاء الضور على أهمية الرعياة الصحية الأولية للأذن والسمع، والتعرف على أبرز التقنيات الحديثة في الحلول السمعية.

وتم اليوم الطبي بحضور رئيس الجامعة أ.د عبد الناصر زيد، ونوابه ومساعديه، وعميد كلية الطب وعلوم الصحة، وعدد من الأكاديميين، حيث أكّد أ.د عبد الناصر زيد أنذَ هذا اليوم العلمي الهادف شكل منصة قيمة لتبادل المعارف وإفادة المجتمع المحلي من خلال الخبرة التي اكتسبها الطلبة خلال مسيرتهم العلمية وفترة تدريبهم العملي، وأنَّ الجامعة لن تتوانى في الاستثمار في الطلبة، وتوفير التكنولوجيا، والأجهزة الحديثة؛ ليواكبوا أهم التطورات في مجال الرعاية السمعية؛ بهدف رفد المجتمع الفلسطيني بكل ما يحتاجه من متخصصين في المجالات العلمية والتطبيقية كافة.

وأضاف الدبعي أن هذا اليوم العلمي تضمّن جلسات علمية تناولت مواضيع الرعاية الصحية للأذن والسمع إضافة إلى تقديم عروض توضيحية حول أبرز التقنيات الحديثة في الحلول السمعية.

وأوضح أن جامعة النجاح الوطنية استهدفت تخصص السمع والنطق بما ينسجم مع خطة الجامعة في توفير البرامج النادرة والمتميزة وفق حاجة المجتمع الفلسطيني؛ ولتزويد القطاعات والمؤسسات ذات العلاقة بكادر علمي مؤهل يساهم في تلبية احتياجات المجتمع وتطوره في مجال السمع والنطق.