شبكة النجاح الإعلامية - النجاح الإخباري - في إطار تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتطوير وتشجيع البحث العلمي، نظمت جامعة النجاح الوطنية دورة متقدمة في البحث العلمي لكليات: الشريعة والقانون والعلوم السياسية، بالتعاون مع عمادة البحث العلمي واللجنة العليا للبحث العلمي في كليات العلوم الإنسانية" التابعة لعمادة البحث العلمي.

وذكر المتحدث باسم جامعة النجاح الوطنية الأستاذ رائد الدبعي في رسالة عبر إذاعة صوت النجاح، أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة ضمن مشروع تطوير البحث العلمي وتشجيع منظومته وتحت رعاية عمادة البحث العلمي.

وأضاف أن الدورة استمرت لخمسة أيام، وشارك فيها نخبة من أساتذة وباحثين من كليات الشريعة والقانون والعلوم الإنسانية والتربوية.

وأوضح الدبعي أن  الدورة انطلقت بحضور عدد من الشخصيات البارزة في الجامعة، بما في ذلك عميد البحث العلمي أ.د. إسماعيل وراد، وعميد كلية الشريعة أ.د. جمال زيد الكيلاني، ونائب رئيس اللجنة العليا للبحث العلمي الدكتور مؤيد كمال حطاب، وأعضاء اللجنة أ.د عبد الناصر نور، والدكتور زهير خليف.

 كما شارك في الدورة عدد من الأعضاء البارزين في اللجنة وخبراء في مجالات بحثية متعددة والحاصلين على عدة جوائز بحثية متميزة بما في ذلك الدكتور نضال دويكات، والدكتورة سائدة عفونة، والدكتور سائد زيود، والدكتور فايز محاميد، والدكتور بلال حمامرة ومجموعة أخرى من المختصين.

وأضاف أن هذه الدورة شملت عدة محاور مهمة في مجال البحث العلمي المتقدم، مثل التعريف بمبادئه واستراتيجياته وأدواته، والنشر الدولي وأخلاقياته، وطرقه الكمية والنوعية، وإجراء تمارين عملية لتطبيق المفاهيم المستفادة.

وأشار إلى أن هذه الدورة تضمنت أيضًا دراسة ومناقشة أبحاث متقدمة في مجالات مختلفة، وتشكيل مجموعات بحثية في مواضيع مختارة، بهدف دعم وتعزيز المسيرة العلمية في جامعة فلسطين الأولى.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي في سياق رؤية جامعة النجاح التي ترتكز على ثلاث ركائز رئيسة هي التعليم النوعي والبحث العلمي والمسؤولية المجتمعية، وأن جامعة فلسطين تسعى دائمًا إلى استشراف المستقبل والابتكار والإبداع في المجالات كافة.