نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين عن قبول الدفعة الأولى من الطلبة المتقدمين من غزة للالتحاق بمبادرة تمكينهم من استكمال تعليمهم الجامعي كطلبة زائرين، معلنةً أن الدوام لهؤلاء الطلبة سيبدأ بتاريخ 23 أبريل 2024.

وفي هذا الإطار قد ثمن المندوب الدائم لفلسطين لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) منير أنسطاس، هذه المبادرة واعتبرها إنجازاً عظيماً، منوهاً إلى إبلاغ اليونسكو بهذه المبادرة.

وأضاف السفير أنسطاس في حديث له عبر إذاعة صوت النجاح، بأن على الجامعات الأخرى أن تحذو حذو جامعة النجاح الوطنية، في مبادرتها الرائدة، والتي تشكل خطوة هامة في المستقبل للطلبة الذين يعانون في أوقات الحروب وتنقطع بهم السبل.

وبين مندوب فلسطين لدى اليونسكو أن مثل هذه المبادرة تمكن الطلبة من استئناف تعليمهم وعدم الانقطاع عنه، في ظل معطيات وأرقام صادمة تشير إلى حجم الدمار الذي لحق بالمراكز التعليمية والثقافية في قطاع غزة.

 ومن الجدير ذكره أن جامعة النجاح الوطنية، كانت الجامعة الفلسطينية الأولى التي أطلقت مبادرة فريدة من نوعها تسعى إلى توفير فرصة للطلبة المتأثرين بالظروف الصعبة في غزة لمواصلة تعليمهم الجامعي في بيئة تعليمية مستقرة ومتقدمة.

حيث يمكن للطلبة التسجيل من غزة التسجيل في معظم التخصصات الأكاديمية، مع مراعاة التحديات المرتبطة بالتعلم الإلكتروني، ولا تترتب على الطالب تكاليف مالية بالمطلق، مما يجسد الاستجابة الإنسانية لمعاناة طلبة غزة ويعزز من دعمهم التعليمي.