نابلس - النجاح الإخباري - أكّد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين، في ظل الأحوال الجوية السائدة والبرد الشديد.

وقال في حديث له عبر فضائية النجاح إن البيئة المدرسية متفاوتة، موضحا أن المدارس الحديثة مزودة بنظام تدفئة لا يتوفر في المدارس القديمة، إلا أن إدارات المدارس تعتمد نظام التدفة اليدوي قدر الإمكان من خلال تشغيل مدافئ كهربائية توفرها الإدارة أو المجتمع المحلي.

ولفت إلى أن الوزارة تتصرف ضمن المعطيات الموجودة على أرض الواقع وتسعى جاهدة لتحسينها وتطويرها، ضمن الإمكانيات المتاحة، "هناك مشكلة بالكهرباء وأحمال الكهرباء ما يمنع وجود عدد كبير من المدافئ اليديوية في الدرسة الواحدة فالتمديدات الكهرباء لا تحتمل".

وأوضح أن قرار تأخير الدوام ساعة صباحا يسهل على الطلبة والمعلمين حيث تخف حدة البرودة الصباحية، معربًا عن أمله في انتظام الدوام.

وفيما يخص الحادثة التي وقعت في مدرسة الطلائع، حيث أصيبت طالبات مع معلمتهن أثناء إجراء تجربة علمية في المختبر، أعرب عن أسفه لما جرى و قال إنَّ سلامة الطلبة والمعلمين هي أولوية تحرص عليها في المدارس الخاصة والحكومية على حد سواء.

وشدد الخضور على ضرورة الانتباه الشديد لتفادي أي خطر من حيث تخزين المواد الكيميائية وإبعادها عن بعضها منعا لأي تفاعلات لا تحمد عقباها، وضرورة التزام المعلم بالمعايير حفظ المواد قبلل اجراء التجربة وبعدها.

ولفت إلى وجود لجنة من قبل الوزارة تتابع القضية وحالة المتضررات من الحادثة.