نابلس - النجاح الإخباري - أكد  مدير عام صندوق إقراض الطلبة صبيح الشكعة على مواصلة تحصيل القروض للصندوق وذلك لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة للاستفادة من هذه الأموال.

وقال الشكعة في تصريح مقتضب لـ"النجاح الإخباري" يوم السبت إن مشاورات مستمرة مع الجهات المعنية لجهة التعامل مع ملف الكفلاء الموظفين في القطاع الحكومي على ضوء أزمة الرواتب المستمرة.

لفت في الوقت ذاته الى التدرج في مسألة استرجاع القروض وصولا الى وضع المتخلفين على ما وصفه بـ"القوائم السوداء" وذلك للضغط باتجاه تحصيل الديون وضمان السيولة في الصندوق المواصلة إقراض الطلبة.

واكد في الوقت ذاته انتهاء فرز الطلبات المقدمة من الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية للحصول على قروض دراسية عن الفصل الدراسي الثاني من العام 2018-2019.

وأشار إلى أن المبالغ المخصصة للطلبة لهذا الفصل هي نتاج لعملية تحصيل الأموال المستحقة لصالح الصندوق من المقترضين سابقاً، وأن عملية التحصيل هذه مستمرة لضمان ديمومة الصندوق الذي أنشئ لمساعدة الطلبة المحتاجين لإكمال تعليمهم.

وبدأ الطلبة الراغبين في الحصول على قروض  بتوقيع الكمبيالات منذ أيام ويستمر لغاية نفاد المبلغ المخصص لكل مؤسسة تعليمية وبموعد أقصاه يوم الأحد الموافق 01/09/2019.بحسب شكعة.