النجاح - مرح العبوة - النجاح الإخباري - انجاز تلو ا لآخر يتحقق بفعل إصرار و مثابرة جامعة النجاح الوطنية فقد توجت جامعة النجاح الوطنية،  بالمرتبة الأولى فلسطينيا والخمسين عربيا وفقا للتصنيف العالمي QS .

 رئيس جامعة النجاح الوطنية أ.د ماهر النتشة أكد أن حصول الجامعة على هذه المرتبة يمثل انجازاً كبيراً رغم الامكانات المحدودة التي تمتلكها الجامعة مقارنة بالجامعات الأخرى المنافسة على المستوى العربي والعالمي.

وأضاف:" هذا انجاز كبير لجامعة النجاح أن تكون من أفضل خمسين جامعة عربية في ظروف صعبة وامكانيات محدودة وهذا سوف ينعكس بالإيجاب على أمور كثيرة تهم الجامعة سواء كانت اتفاقيات دولية أو أبحاث مشتركة،  فموضوع التصنيف هو موضوع أساسي ومحوري بالنسبة لأي جامعة في العالم ؛جامعة النجاح سوف تستمر في بذل جهودها لتكون في مقدمة الجامعات العربية والعالمية في كل التصنيفات العالمية.
 
في حين أشار مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والجودة الدكتور نضال دويكات،  الى اعتماد هذا التصنيف يعتمد بشكل كبير على السمعة الأكاديمية من خلال استطلاع رأي شمل 90 ألف أكاديمي من جميع أنحاء العالم،  و السمعة التشغيلية من خلال استطلاع رأي شمل 45 ألف أفضل مشغل من جميع أنحاء العالم.

وأضاف دويكات:"  بالنسبة للسمعة التشغيلية كان هناك ارتفاعاً،  في النسبة بقيمة 18 نقطة عن العام السابق ويرجع السبب أننا نسير وفق استراتيجية عالمية من ضمنها الإعتمادات الدولية للبرامج والتي تعطي انطباع لدى المشغلين أن خريجي هذه البرامج والأقسام هم يمتلكون مهارات عالمية وعالية ونعمل الآن على تقديم أوراق اعتماد لبرامج أخرى .  

 جامعة النجاح الوطنية ومنذ العام 2015 وحتى الآن تقدمت 15 مركزاً في التصنيف العالمي الجديد، استنادا الى خطة استراتيجية وضعتها الجامعة.

  
أنجاز جديد يسجل لجامعة النجاح الوطنية ، و لفلسطين ، حيث يعتبر هذا التصنيف أحد أهم ثلاثة تصنيفات للجامعات حول العالم، ويصدر سنوياً عن مؤسسة (Quacquarelli  Symonds) البريطانية المتخصصة بالتعليم العالي.