متابعة النجاح الإخباري - النجاح الإخباري - نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منازل متنقلة "كرافانات" في منطقة وادي الجير، في محيط بلدة أبو ديس شرق القدس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال نصبت منازل متنقلة "كرافانات" في المنطقة المذكورة، التي يحاول الاحتلال تهجير أهالي قرية الخان الأحمر إليها قسرا.

وذكر الناشط المقدسي هاني حلبية، أن قوات الاحتلال أغلقت العديد من الشوارع في بلدتي العيزرية وأبو ديس المفضية الى قرية الخان الأحمر، فضلا عن تحرّك شاحنات ضخمة تحمل كرافانات كبيرة لوضعها في المنطقة.

وافادت مصادر محلية في القدس عن شهود عيان أن جرافات الاحتلال شرعت منذ ساعات صباح، ووسط حصارٍ عسكريٍ محكم، بتسوية طرق تم فتحها في محيط قرية الخان الأحمر.

جانب من نصب الاحتلال "كرافانات" في محيط أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الاجدار والاستيطان وليد عساف أنه بعد صدور القرار فإن العليا الاسرائيلية اصدرت امرا احترازيا بوقف هدم القرى، مشيرا الى ان الهيئة عملت بشكل حثيث خلال الايام الماضية على اعداد مخطط هيكلي للتجمع لترخيصه، ومن ثم قام محامو الهيئة بتقديم المخطط الهيكلي الى ما تسمى الادارة المدنية لترخيص التجمع الا ان الاخيرة رفضت ذلك، ما دفع الهيئة الى تقديم التماس الى "العليا الاسرائيلية" لإصدار امر احترازي بوقف الهدم لحين الحصول على رد من الادارة المدنية تبين فيه اسباب رفضها ترخيص التجمع، معربا عن امله ان يصدر القرار النهائي في الـ 11 من الجاري بوقف هدم قرى الخان الاحمر.

جانب من اعتداء قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية.