ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أعلنت رئيسة حزب الميرتس الإسرائيلي تغريدة "تمار زندبرغ" دعمها وتأييدها لطريقة رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" ووزير حربه "أفيغدور ليبرمان" في حل الأزمة مع حركة حماس في قطاع غزة بطريقة سياسية.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية، أن تمار زندبرغ نشرت تغريدة على حساب الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت فيه:" ان الحل السياسي في قطاع غزة أمر في غاية الأهمية من أجل عدم وقوع الحرب". وأضافت أن هذا هو الحل الذي كانت تطالب به طوال الوقت، كونه الحل الأمثل للدفاع عن النفس، على حد قولها.

ونوهت "تمار زندبرغ" إلى وجوب إهمال كافة انتقادات "نفتالي بينت"، التي يهاجم فيها قرار الحكومة بالتوقف عن ضرب قطاع غزة المحاصر، وإعادة فتح معبر كرم أبو سالم وتوسيع مساحة الصيد.

وأشارت "تمار زندبرغ" إلى ضرورة الاتفاق مع القيادة الفلسطينية بشأن مسألة الحدود بشكل نهائي، وذلك من أجل الاتفاق على عدم وجود حدود عسكرية تتحكم بأرواح الآخرين.

يشار إلى أن رئيس جهاز المخابرات المصرية "عباس كامل" زار بالأمس تل أبيب لبحث بنود اتفاقية التهدئة في قطاع غزة مع حكومة الاحتلال.

الجدير ذكره، أن نتنياهو تعرض لانتقادات كبيرة خلال الفترة الأخيرة خاصة في موجة التصعيد الأخيرة مع قطاع غزة، لقبوله بالتهدئة التي جاءت بوساطة مصرية وأممية.