النجاح الإخباري - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، إن طلب إحالة حكومة الاحتلال الاسرائيلية لمحكمة الجنايات الدولية بات قريبا، في ظل جرائم الحرب وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه ضد شعبنا .

وأضاف مجدلاني خلال لقائه بممثل كندا المعتمد لدى دولة فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله ، إن نقل السفارة الاميركية الى مدينة القدس المحتلة، في 14 الجاري هو تحدٍ واستخفاف بكافة القوانين الدولية، ولذلك تداعيات خطيرة على المنطقة بأكملها .

وتابع: "لا يوجد على جدول اعمال حكومة الاحتلال المدعومة اميركيا، سوى تطوير الاستيطان، والمزيد من تهويد القدس، وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، ومع كل هذه الجرائم لا بد من إحالة عدد من الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية، والانضمام إلى وكالات دولية مختصة".

وقال مجدلاني: "لن نبقى الطرف الوحيد الملتزم بالاتفاقيات الموقعة، فنحن أمام وضع تتجه فيه حكومة الاحتلال نحو الفاشية، فمجمل القرارات الأخيرة التي أقرتها هي قوانين عنصرية، وأن صمت العالم أمام ذلك، ستنعكس نتائجه على المجتمع الدولي بأكمله".

وأطلع مجدلاني، براودفوت على نتائج أعمال دورة المجلس الوطني الفلسطيني، باعتباره أعلى هيئة تشريعية فلسطينية، وأنه الاطار الفلسطيني المعترف به من اتحاد البرلمان الدولي والعربي.

ومن جانبه، قال براودفوت: إن بلاده ما زالت تؤمن بحل الدولتين، وتسعي من أجل ذلك، مجددا رفض كندا لقرار نقل السفارة معتبرا أنه سيؤثر سلبا على الوضع السياسي .

المصدر: وكالة وفا