النجاح الإخباري - بحث وزير الثقافة إيهاب بسيسو ،اليوم الاثنين، خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الأوضاع في فلسطين وصمود شعبنا على ارضه رغم مرور 69 عاماً على ذكرى النكبة، واضراب الكرامة الذي ينفذه الاسرى في سجون الاحتلال والانتهاكات المستمرة ضدهم من قبل سلطات الاحتلال.

وأطلع بسيسو الحريري على التحديات التي يواجهها شعبنا جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي، ولا سيما في القدس المحتلة وجهود القيادة الفلسطينية من أجل تعزيز حضور فلسطين في المحافل الدولية والعربية.

ووضع بسيسو الحريري في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، لا سيما في مدينة القدس، وعمليات التهويد وسرقة الاراضي التي تنتهجها حكومة الاحتلال.

ونقل بسيسو عن الرئيس الحريري دعم لبنان حكومة وشعبا للجهود الفلسطينية من أجل الصمود والبقاء على أرض فلسطين، وان لبنان لن يبخل بهذا الدعم ديبلوماسيا أو سياسيا.

ومن جانبه شرح اللواء النتشة خصوصية التحديات اليومية في مدينة القدس، داعياً الى تكثيف الجهود الشعبية العربية والاسلامية دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.

وقدم الوفد للحريري درع المؤتمر الوطني وصورة تمثل تمسك الفلسطيني بأرضه وصموده رغم محاولات الاحتلال الهمجية سلخ فلسطين من ذاكرة ابنائها.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد الغزاوي، ووكيل المؤتمر الشعبي يونس العموري، وعضو المؤتمر معاذ الاشهب والمستشار الاول في سفارة فلسطين ماهر مشيعل.