النجاح الإخباري - وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نيودلهي، اليوم الأحد، خلال زيارة ستستمر ثلاثة أيام، وتهدف لتعزيز العلاقات مع الهند قبل زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لاسرائيل. 

وأعلنت وزارة الخارجية الهندية عن وصول وفد عباس في زيارته الرسمية الثالثة إلى الهند، حيث سيجري محادثات تتعلق بقضايا ثنائية وإقليمية ودولية، بما في ذلك عملية السلام في الشرق الأوسط. 

وسيزور عباس الاثنين مركزا لتقنية المعلومات في نويدا، وهي مدينة قريبة من نيودلهي، بهدف تحقيق تعاون أكبر في مجال التكنولوجيا، ومساء اليوم ذاته، سيلقي خطابا في مركز الثقافة الإسلامية الهندي في نيودلهى.

فيما سيلتقي مودي ونظيره الهندي براناب موخيرجي ووزير الخارجية سوشما سواراج، يوم الثلاثاء بعد وصوله إلى القصر الرئاسي حيث سيضع اكليلا من الورود على ضريح المهاتما غاندي، قبل عودته إلى بلاده الأربعاء. 

وأفادت وزارة الخارجية الهندية أن عباس ومودي سيوقعان عددا من الاتفاقات المتعلقة "بالتعاون في مختلف المجالات" دون إعطاء مزيد من التفاصيل. 

ووأضافت الوزارة في بيان، إلى أن الهند وفلسطين تتمتعان بعلاقات تقارب وصداقة تاريخية مؤكدة دعم نيودلهي السياسي للقضية الفلسطينية. 

وتستضيف نيودلهي عباس قبل زيارة مودي لاسرائيل، للمرة الأولى لرئيس وزراء هندي ويرى فيها مراقبون محاولة من الهند لإرضاء الطرفين. 

و أعربت الهند عن دعمها لقيام دولة فلسطين أكثر من مرة، في المقابل لم تنشئ منذ البداية علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية، إلا أن علاقتها بتل أبيب شهدت تحسنا خلال الأعوام الأخيرة مع كونها أكبر مستورد للأسلحة.