رام الله - النجاح الإخباري - انفرد "هلال القدس" مؤقتا بصدارة دوري المحترفين لكرة القدم، بفوز عريض على "إسلامي قلقيلية" برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن.

ورفع "هلال القدس" رصيده إلى 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن "شباب الظاهرية" الذي يواجه غدا السبت "شباب الأمعري" على استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل.

وجاءت أهداف "الهلال" في الشوط الثاني من المباراة، عن طريق محمد مراعبة في الدقيقتين 59 و60، ومروان الترابين في الدقيقة 66، وهاني عبد الله في الدقيقة 83، ليعمق جراح "إسلامي قلقيلية" الذي يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وعلى نفس الاستاد، حقق "جبل المكبر" فوزا مثيرا على "شباب الخليل" بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الأسبوع.

وافتتح زيد القنبر التسجيل للمكبر في الدقيقة السابعة، ورد موسى فيراوي بهدف التعادل للشباب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الأول. وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق، نجح رامي مسالمة في تسجيل هدف الفوز للمكبر من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة خشونة زائدة من لاعبي الفريقين، حيث طرد حكم المباراة محمد براهمة لاعب "الشباب" حازم أبو حماد في الدقيقة 83، ولاعب "المكبر" حسن منّاع في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر المباراة، وأشهر 6 بطاقات صفراء للاعبي "المكبر" و3 بطاقات صفراء للاعبي "الشباب".

وبهذه النتيجة، رفع "جبل المكبر" رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، في حين تجمد رصيد "شباب الخليل" عند 15 نقطة في المركز الرابع.

وعلى استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، قلب "مركز بلاطة" تأخره بهدف أمام "أهلي الخليل" إلى فوز بثلاثة أهداف.

وافتتح "الأهلي" التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق مهند فنون، ورد ليث خروب بهدف التعادل لبلاطة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، تقدم "بلاطة" بالهدف الثاني عن طريق أمين وليد مزيد في الدقيقة 54، قبل أن يضيف نمر واصف الهدف الثالث في الدقيقة 69. وشهدت المباراة طرد لاعب "الأهلي" مهند فنون بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 72.

ورفع "مركز بلاطة" رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن "شباب الخليل"، في حين تجمد رصيد "أهلي الخليل" عند 6 نقاط في المركز التاسع مؤقتا.

وتعادل "شباب السموع" مع "مؤسسة البيرة" بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل.

وافتتح "البيرة" التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق نور الدين خليل، ورد "السموع" بهدف التعادل عبر مؤمن حريبات في الدقيقة 72، وأعاد محمد عصفور التقدم للبيرة بعد 7 دقائق، قبل أن يسجّل رضوان أبو كرش هدف التعادل للسموع في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

ورفع "مؤسسة البيرة" رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد "شباب السموع" عند 5 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

وتختتم مباريات الأسبوع الثامن يوم غد السبت، حيث يلتقي "ثقافي طولكرم" مع "ترجي واد النيص" على استاد الجامعة العربية الأمريكية، ويواجه "شباب الظاهرية" "شباب الأمعري" على استاد هواري بومدين.