النجاح الإخباري - تأهل منتخب البرازيل بصورة رسمية إلى بطولة كأس العالم التي ستقام العام المقبل في روسيا، بعد فوزه الكبير على منتخب الباراجواي بثلاثية نظيفة.

ومنح هذا الفوز الذي يعد الثامن على التوالي للمنتخب البرازيلي الابتعاد في صدارة مجموعة منتخبات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق عشر نقاط عن منتخب تشيلي صاحب المركز الرابع الذي يعد آخر مركز مؤهل بشكل مباشر للمونديال.

وتتبقى أربع مراحل على نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية، لكنها ستشهد مواجهات بين منتخبات مقدمة الترتيب بعضها البعض، وهو ما يُعني أن البرازيل لن تخرج من المراكز الأربعة الأولى حتى لو خسرت الأربع مباريات المتبقية لها في التصفيات.

يشار الى أن المنتخب البرازيلي أنهى الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف سجله نجم ليفربول فيليب كوتينيو، وعزز نجم برشلونة نيما ردا سيلفا التقدم في منتصف الشوط الثاني، قبل أن يختتم نجم ريال مدريد مارسيلو الثلاثية البرازيلية قبل دقائق من نهاية اللقاء.

وفي لقاء آخر ضمن نفس التصفيات، تعقدت آمال منتخب الأرجنتين في التأهل مباشرة لمونديال روسيا بعد خسارته في غياب نجمه ليونيل ميسي بثنائية نظيفة أمام منتخب بوليفيا في العاصمة لاباز ليتراجع إلى المركز الخامس.