النجاح الإخباري - أكد رئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس عن أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقاتل بشكل مستميت من أجل الحصول على أغلبية لضمان حصانته.

وأضاف غانتس خلال مؤتمر "الحفاظ على القانون"، أن نتنياهو يكافح من أجل حصانته وهو في صراع مستمر منذ الحملتين الانتخابيتين وربما للأسف في الجولة الثالثة.

وتابع: "سنعمل بجد وبقدر الإمكان لمنع حصوله على الحصانة".

فيما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن نتنياهو يدرس الإعلان في الهيئة العامة للكنيست عن نيته التنازل عن الحصانة في حال تشكيل حكومة وحدة، موضحة أنه "بذلك يمنع حل الكنيست والتوجه لانتخابات ثالثة".

ولكنه تغيب  وأعضاء حزب الليكود، عن مناقشات الهيئة العامة للكنيست التي سبقت جلسة التصويت في القراءة الأولى على مشروعي القانونين، في محاولة الإيحاء بأن قائمة "أزرق-أبيض" هي المسؤولة عن جرّ إسرائيل إلى انتخابات ثالثة.

وقال نتنياهو في فيديو نشره حزبه الليكود:" لقد فرضوا علينا انتخابات جديدة"، مضيفا "هناك أمر واحد فقط يجب القيام به لمنع تكرار الانتخابات مجددا وهو الفوز، تحقيق فوز كبير".

وكانت وسائل اعلام عبرية نشرت،  عن انتهاء المهلة الرسمية من رئيس دولة الاحتلال،  رؤوف ريفلين لأعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة، إثر فشل جميع المحاولات لتشكيل الحكومة تم حل الكنيست رسميا.