وكالات - النجاح الإخباري - قال رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في كلمة له خلال الحفل التذكاري لقتلى الحرب الأخيرة على غزة صيف عام 2014، إن "المعركة لم تنته بعد".

وأضاف في تصريحاته التي أوردها موقع (واللا) العبري أنه "بعد 5 سنوات من وقف إطلاق النار، تواصل حماس العمل وحفر الأنفاق وإطلاق البالونات الحارقة وإشعال وتدمير وتهديد أمننا وسلامتنا".

وأشار إلى أن "حماس تواصل أسر عناصر قوات الاحتلال هدار غولدن وأورون شاؤول وأفيرا منغيستو بالإضافة لاحتجاز مليوني شخص من سكان غزة كرهائن في تعزيز لسياستها "القاتلة" المتمثلة في اختيار الموت على الحياة". بحسب تعبيره.

وخلال الفعالية ذاتها، أكد رئيس الوزراء، وزير الحرب في دولة الاحتلال  بنيامين نتنياهو  أن إسرائيل تعمل على تحقيق الهدوء في قطاع غزة ، مستدركا : "لكننا نستعد للذهاب إلى معركة".

وقال نتنياهو : "نستعد للذهاب إلى معركة، وهي عملية عسكرية واسعة سنوجه فيها ضربة عسكرية غير مسبوقة ل حماس والجهاد". وفق ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية.

وأضاف : "لا يمكنني التوضيح أكثر من ذلك، لكن الشركاء في هذه الاستعدادات الذين يجلسون هنا، يعرفون جيدًا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ".

وتطرق نتنياهو إلى عناصر قواته الأسرى المحتجزين في غزة، قائلا : "نحن ملتزمون بإعادة أورون شاؤول وهدار غولدن وأفيرا منغيستو"، مردفا : "لقد أثبتنا أننا نلتزم بما نقول عندما أعدنا زكريا باوميل، لذا أنا ألتزم بواجبي لتحريرهم التام من الأسر".