نابلس - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - رفض رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قرار مكتب المدعي العام "افيخاي ماندبليت" الذي يوصي فيه المستشار القانوني تقديم لائحة اتهام ضد "نتنياهو" بتهمة الرشوة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري.

وقال "نتنياهو":" إن التسريبات االى وسائل الاعلام والضغوطات في هذا الوقت تهدف الى الاضرار برئيس الحكومة".

وأضاف:" انا متاكد من أن التحقيق في القضايا بعيدًا عن الشوشره الاعلامية سيثبت بانه لا دليل يثيت الادانة"، على حد قوله.

يأتي هذا بعد أن أشارت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الى انها ستحيل ملف اتهام رئيس حكومة الاحتلال " بنيامين نتنياهو" بالرشوة إلى النيابة في قضية رقم 4000 ، والمتهم فيها نتنياهو بمنح امتيازات ضريبية لشركة الاتصالات "بيزيك"مقابل أن يحظى بتغطية صحفية ايجابية  في الموقع الإخباري "واللا"، الذي تمتلكه الشركة بهدف رفع شعبيته لدى الإسرائيليين.

وعلاوة على هذه القضية فإن "نتنياهو" متهم في 3 قضايا أخرى وهى القضية رقم 1000 ، وهو متهم بالحصول على هدايا فاخرة، مثل السجار الكولموبى الفاخر  والشمبانيا من بعض الأثرياء ورجال الأعمال الإسرائيليين مقابل منحهم تأشيرات خاصة للولايات المتحدة الأمريكية، وقد قدرت قيمة هذه الهدايا، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، بمئات الآلاف من الدولارات.

أما القضية "2000 " فتتعلق باتفاق سرى بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرنوت" من أجل القيام بتغطية صحفية مؤيدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، مقابل التضييق على صحيفة "يسرائيل اليوم" المنافسة لها، وهي الاتهامات التى نفاها نتنياهو خلال التحقيقات على مدار 6 جلسات متتالية .

أما القضية "3000" المعروفة بقضية الغواصات الألمانية، وتتمثل في عملية شراء غواصات إسرائيلية تبلغ قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات من شركة Thyssenkrupp الألمانية. ، حيث اشترت إسرائيل خمس غواصات من الشركة.