النجاح الإخباري - أعرب رئيس وزراء الاحتلال  بنيامين نتنياهو، عن تقديره لموقف الخطوط الجوية البريطانية والفرنسية عن وقف رحلاتها إلى إيران بدءا من الشهر المقبل، كما دعا الخطوط الجوية العالمية الأخرى للقيام بنفس الخطوة، واصفاً الاتفاق النووي الإيراني بالسيئ

و جاءت تصريحات نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء يوم أمس الخميس 23 آب/أغسطس، مع نظيره الليتواني ساوليوس سكفيرنيليس، في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة فيلنيوس، حيث قال نتنياهو: "سمعنا اليوم، بأن ثلاث شركات طيران كبيرة وهي "بريتش أيرفاوس" و"كا إل إم" و"أير فرانس" أوقفت عملها في إيران". 

 

وأضاف::هذا جيد. شركات كثيرة أخرى يجب أن تحذو حذوها وشركات كثيرة ستقوم بذلك، لأنه لا يجوز، أن إيران ستتلقى جائزة لعدوانها على المنطقة ولمحاولاتها زرع "الارهاب" في كل أنحاء الشرق الأوسط وفي أوروبا وفي مناطق كثيرة أخرى في العالم — مثلما فعلوه قبل عدة أسابيع".  حسب قوله.

وتابع نتنياهو : "أود أن أشكرك أيها رئيس الوزراء ووزير الخارجية ليناس، على موقفكما الحازم في منتديات الاتحاد الأوروبي دعما للحقيقة ولإسرائيل وللعدالة. في الكثير من الأحيان لا تحظى إسرائيل بمعاملة لائقة من قبل الاتحاد الأوروبي وبروكسل، توجه ضدنا تشويهات كثيرة ومن المنعش أننا نرى منك موقفا واضحا يتحلى بالحقيقة وبالشجاعة".