النجاح الإخباري - عشية وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فلسطين وإسرائيل، بدأت الاستعدادات الأمنية منذ أيام في إسرائيل، لتصل اليوم إلى ترتيبات معينة في مطار "بن غوريون" حيث ستحط طائرة ترامب يوم الاثنين، ويوم الثلاثاء صباحاً يصل بيت لحم.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، انه بسبب الترتيبات الأمنية المتوقعة خلال زيارة ترامب، سيتم تحويل الرحلات الجوية الدولية في مطار "بن غوريون" من المبنى رقم 1 إلى المبنى رقم 3 من الاثنين إلى الأربعاء، كما سيتم نقل جميع الرحلات منخفضة التكلفة المقرر ان تغادر من المبنى رقم 1 من الاثنين والأربعاء إلى المبنى رقم 3.

وطالبت سلطة المطارات الإسرائيلية من جميع المسافرين التخطيط جيداً لمواعيد قيادتهم إلى المطار نظراً للازمات المرورية التي قد تحدث.

وكانت قد حطت أولى الطائرات العملاقة للجيش الأمريكي في مطار "بن غوريون" بمدينة اللد، يوم الخميس 18 نيسان، وعلى متنها المعدات اللوجستية، من ضمنها مركبات أمن وطائرات عمودية وسيارة "اللوموزين" التي ستقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيارته إلى إسرائيل.

وبحسب احرونوت، فإنه من المتوقع وصول أكثر من 25 طائرة عملاقة تابعة للجيش الأمريكي ضمن جسر جوي يسبق الزيارة التي ستبدأ الاثنين القادم، وستحمل هذه الطائرات وهي من نوع "بوينغ C-17" وطائرتين من نوع "جلاكسي C-5" العملاقة معدات لوجستية، من ضمنها مركبات الأمن التي سترافق الرئيس الأمريكي وتؤمن حمايته، وطائرات عمودية من نوع "بلاك هوك" وكذلك سيارة "اللوموزين" الخاصة بالرئيس الأمريكي، إلى جانب معدات أخرى متعددة لخدمة الزيارة المرتقبة لترامب.

وأشار الموقع أن الوفد الأمريكي المتواجد في إسرائيل لترتيب الزيارة وصل الأربعاء إلى مهبط "رقم 1" في مطار "بن غوريون"، للوقوف على آخر الترتيبات والإجراءات الأمنية كونه سيشهد صباح الاثنين القادم وصول الرئيس الأمريكي ترامب.