النجاح الإخباري -  اعداد عاطف شقير: لا تزال النزاعات قائمة في اليمن بين الجيش اليمني وجماعات الحوثيين، كل يريد بسط نفوذه العسكري على ارض اليمن السعيد.

صدت قوات الجيش اليمني هجمات  لقوات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح على مواقعها في جبهتي علب والبقع (شمال محافظة صعدة)، بينما شهدت تعز معارك خلفت قتلى وجرحى.

وقالت مصادر عسكرية إن الحوثيين استغلوا العاصفة الرملية للتسلل إلى منطقتي مندبة بجبهة علب وتبة عمود السعراء، في جبهة البقع، حيث دارت معارك عنيفة أسفرت عن مقتل مسلحين حوثيين وثلاثة جنود من الجيش الوطني.

وما تزال الاشتباكات دائرة على مشارف مديرية كتاف، بعد أن سيطر الجيش اليمني على جبل حبش، آخر تحصينات الحوثيين في الشمال الغربي لمديرية البقع.

وفي تعز (جنوب غربي اليمن) أعلن الجيش اليمني مقتل أحد عناصره وخمسة مسلحين  حوثيين وحلفائهم بمعارك في المدينة.

وقال بيان للمركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري التابع للجيش اليمني إن المعارك التي وقعت بمنطقة الكدحة أسفرت أيضا عن إصابة سبعة من الحوثيين وحلفائهم، وعنصرين من الجيش.

في السياق نفسه، قال البيان إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع للحوثيين في محيط معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع (غرب تعز)، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتدمير آليات عسكرية.

وتشهد تعز معارك شبه يومية بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة، وقوات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

ويحاصر الحوثيون مدينة تعز من منطقة الحوبان وشارع الستين في الشرق والشمال، بينما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي 18 أغسطس/آب الماضي تمكن الجيش اليمني، من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية، والسيطرة على طريق الضباب، بينما يواصل الحوثيون السيطرة على معبر غراب (غربي المدينة).