ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - ذكرت البحرية الايرانية انها قامت بتطوير نظام دفاعي متقدم محلياً فى احدى سفنها الحربية للمرة الاولى مع تصاعد التوتر مع الجيش الامريكى فى الخليج.

وأكد الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من هذا الشهر أنه تم اجراء  مناورات حربية في الخليج بهدف"مواجهة التهديدات المحتملة" من قبل الأعداء.

وأكدت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أنها شهدت زيادة في النشاط البحري الإيراني تمتد إلى مضيق هرمز وهو ممر مائي استراتيجي لشحن النفط .

وكانت إيران غاضبة من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية دولية بشأن برنامج إيران النووي وإعادة فرض العقوبات على طهران.

وباتت إيران غير قادرة على استيراد العديد من الأسلحة بسبب العقوبات الدولية وحظر الأسلحة،   وطورت إيران صناعة أسلحة محلية كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج المعدات العسكرية وكثيراً ما تقدم تقارير عن تطوير الأسلحة التي تقول إنها قابلة للمقارنة مع الأنظمة الغربية المتقدمة.

وأكد قائد البحرية الإيرانية الأدميرال حسين خانزادي "أن التجارب الساحلية والبحرية لنظام كاماند الدفاعي القصير المدى قد تم الانتهاء من انشاءها بنجاح  وقال إن هذا النظام تم تركيبه على سفينة حربية وسيجري تركيبه على سفينة ثانية قريبا".