النجاح الإخباري - تستضيف مدينة ألماتي الكازاخية منتدى الإعلام الأوروبي الآسيوي الخامس عشر يوم 22-24 مايو 2018، بمشاركة 500 مندوب من أكثر من 60 دولة، وعدد كبير من الخبراء والسياسيين والاقتصاديين وأصحاب الرأي العام من كازاخستان، أوراسيا، ودول العالم، فيما سيناقش المجتمعون القضايا الاقتصادية والجيوسياسية والاجتماعية الثقافية وغيرها من المسائل الإقليمية والعالمية. ويحمل المنتدى شعار "15 سنة من التطور: كيف لتغيير العالم وكيف يتغير لنا العالم”.

وقد استقطب المنتدى في مراحل انعقاده المختلفة 6000 مشارك أجنبي يمثلون شخصيات إعلامية وسياسية واقتصادية حائزة على جائزة نوبل.

ومن بين المتحدثين الرئيس السابق لجمهورية إيران الإسلامية، محمد خاتمي، الرئيس الـ 12 الأفغاني حامد كرزاي والدبلوماسيين الأمريكيين ريتشارد هولبروك وريتشارد بيرل، عضو الكونغرس الأمريكي السابق هارولد فورد، وزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو.

من المتوقع أن يكون لدى الضيوف في المنتدى منصة مناقشة جديدة ، وموضوعات مثيرة للاهتمام ، وقصص محتوى ، ومجموعة شائعة من المتحدثين. هذه الذكرى السنوية الخامسة عشرة للتطور: تغيير العالم وتغييرنا.

ويغطي الحدث أكثر من 1500 وسيلة إعلامية مثل: يورونيوز، CNN، BBC، اسوشيتد برس أخبار التلفزيون، رويترز، بلومبرغ، نيويورك تايمز، قناة الجزيرة الإنجليزية، وكالة ايتار-تاس، RIA "نوفوستي"، RBC، روسيا اليوم، قناة الأولى، وكالة أنباء جيهان وميديا هب إنترناشيونال“.