ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - تحطمت طائرة كوستاريكية فى الغابات قبالة شاطئ سياحى شهير مما اسفر عن مصرع 10 مواطنين امريكيين واثنين من الطيارين المحليين، وفقا لما ذكرته حكومة كوستاريكا ووقع الحادث فى منطقة جبلية على بعد حوالى 230 كم غرب العاصمة سان خوسيه.

وقال اينيو كوبيلو مدير وكالة الطيران المدنى فى كوستاريكا ان طائرة سيسنا 208 بى جراند كارافان التى تديرها شركة ناتشر اير المحلية قد تحطمت بعد دقائق من اقلاعها ولكن المسئولين لم يحددوا بعد سبب الحادث.
وقالت "ناتشر اير" في بيان انها اعربت عن اسفها للحادث دون ان توضح السبب. وكانت الرحلة جزءا من خدمة خاصة للميثاق ل 20 شخصا، معتمدة على طائرتين. وصلت الطائرة الاولى التى كانت تقل 10 ركاب بسلام فى سان خوسيه الساعة 11:40 صباحا، وغادرت الطائرة الثانية عشرة ركاب واثنين من الطيارين بعد 20 دقيقة.

وقال كوبيلو ان الطائرة اجتازت فحصا للسلامة قبل شهر، وتم السماح لها بالتحليق. وبالرغم من ان الرياح القوية فى الصباح اجبرت الطيارين على تغيير خط سيرهم.

يظهر شريط فيديو لموقع تحطم الطائرة الذى تم الحصول عليه من وزارة الامن فى كوستاريكا لهب برتقالي يستهلك كومة من الانقاض حيث تنتشر قطع الطائرة فى منطقة كثيفة الاشجار.

وقالت لورا تشينشيلا، التي كانت رئيسة كوستاريكا في الفترة من 2010 إلى 2014، على تويتر إن ابن عمها، أحد الطيارين، قد توفي في الحادث.

واكد مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان عدة مواطنين اميركيين لقوا حتفهم الا انهم قالوا ان الوكالة لن تقدم مزيدا من التفاصيل لاحترام الاسر المتضررة.

غير ان صحيفة نيويورك بوست ذكرت ان اسرة يهودية مكونة من خمسة افراد كانت من بين القتلى.