النجاح الإخباري -  أطلقت دائرة الأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين من: شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تعرض فلسطين والمنطقة لتأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لليوم وغدا ويعقبه منخفض جوي عميق يوم الخميس مصحوبا بكتلة هوائية شديدة البرودة.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن فلسطين تتأثر اعتبارا من ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائما، وباردا، وماطرا على فترات، حيث تسقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، ويكون البحر مائجا.

وغدا الأربعاء، من المتوقع أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق مختلف المناطق، وتصبح الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ويصبح البحر خفيف ارتفاع الموج.

أما بعد غد الخميس أشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن فلسطين والمنطقة ستتأثر بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، ويكون البحر مائجا.