النجاح الإخباري - يتميز فيتامين د بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، وأيضا يعد من أهم الفيتامينات التي تجعل البشرة نضرة وتقلل فرص ظهور علامات تقدم العمر بها كالتجاعيد.

وخلال الأسطر القادمة سنتعرف أكثر عن فوائد فيتامين "سي" للجسم، وذلك وفقا لموقع "webmed  و healthline" الطبي.

 

فيتامين "سي"  يعد من الخيارات الجيدة في الحفاظ علي صحة الشخص، فهو يعد الغذاء الأساسي للشخص حيث أنه يلعب دوراً هاماً في  تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، ويحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به كنزلات البرد والأنفلونزا.

ـ يعمل فيتامين "سي" علي تحفز تصنيع الكولاجين في الجسم، وذلك  يجعله من الخيارات الجيدة في الحفاظ على صحة البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

ـ يحافظ فيتامين "سي" علي البشرة ويجعلها نضرة ويقلل من ظهور التصبغات الجلدية.

ـ يعد فيتامين "سي" علاج تكميلي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أو الأنيميا، فهو يساعد على امتصاص الحديد من الطعام.

ـ لمن يخطط لحمل تناولك لفيتامين "سي" يعزز الخصوبة ويزيد من فرص الإنجاب بشكل ملحوظ، ولذا عليك أخذه كحبوب غنية به، أو الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به.

ـ نظرا لاحتواء فيتامين "سي" علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعله من  الخيارات الجيدة في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان،  فهو يحمي الجسم من الجزيئات الحرة الضارة وتكوين الخلايا السرطانية.

ـ يعد فيتامين "سي" من الخيارات الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من التعرض للإصابة بأي أمراض خاصة به.

ـ يساهم فيتامين "سى" بشكل كبير في سرعة الشفاء من  الجروح، أي التخلص من شكل الجروح.

ـ ويتواجد فيتامين سي في البرتقال والليمون والجريب فروت والفلفل الألوان ولذا ينصح بالإكثار من تناول هذه الأطعمة.