ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - كثير من الناس تستثمر أكوام من المال في منتجات العناية بالبشرة التي تدعي أنها ستساعد على منع حب الشباب ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما هي المنتجات المستخدمة بالضبط والتي تستحق الثقة وفي مقال أجاب الدكتور أنجالي ماهتو وهو استشاري أمراض جلدية أسئلة حول حب الشباب البالغين من أسباب الحالة إلى العلاجات المحتملة.

وهناك بيانات علمية ناشئة تفيد بأن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم وبعض منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب وهذه الأطعمة التي يمتصها الجسم بسرعة وتؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم أو مستويات الجلوكوز وعند بعض الأفراد قد يساعد الحد من انواع من الطعام أو اتباع نظام غذائي غذائي مع الكثير من الحبوب الكاملة والخضروات والبقول.

الإجهاد يمكن أيضا أن يلعب دورا في تفاقم الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب لذلك تعلم التخلص من التوتر والتأكد من حصولك على قسط كاف من النوم وممارسة الرياضة. شارك في أنشطة مثل اليوغا والتأمل إذا كان هذا مناسبًا لك.

فقدان الجلد الماء أثناء النوم مقارنةً باليوم الذي يمكن أن يكون مشكلة في أنواع البشرة العادية أو الجافة لذلك تأكد دائمأً من رطوبة بشرتك قبل النوم لأن بشرتك تحتاج إلى رطوبة إضافية.

وغالباً ما تُعزى المخاوف المتعلقة بالبشرة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة حياة الشخص خاصة خلال فترات معينة بما في ذلك فترة البلوغ والحمل وانقطاع الطمث ويوصى دائماً باتباع نظام عناية بالبشرة صحيح واستخدام المنتجات والمكونات الصحيحة.

تذكر أن جودة العناية بالبشرة الجيدة لا تحتاج إلى أن تكون مكلفة أو معقدة في أكثر الأحيان و يتعلق الأمر باستخدام المنتجات التي تحتوي على المكونات الصحيحة وأحد أكثر الأخطاء شيوعاً لدى المصابين بحب الشباب أو البشرة الدهنية هو الإفراط في التقشير في محاولة لإلغاء إزالة المسام وإزالة زيوت البشرة هذه ليست فكرة جيدة حيث أن التقشير المتكررقد يسبب تهيجًا واحتمال تفاقم حالات البشرة.