ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - كسفت أحدث الدراسات  أن المعاناة من ألم الصداع النصفي"الشقيقة"   قد يكون مرتبطاً بوجود عدة مشاكل قلبية لا يعلمها الإنسان ، وجاءت هذه النتيجه بعد أكثر من19 عام من الدراسة والبحث الذي شمل أكثر من مليون مريض.

وصرح الباحثون ان مرض" الشقيقة" مرتبط بالعديد من الامراض االقلبية كالفشل والسكتة القلبية ، وتجلطات الدم ، وعدم انتطام معدل نبضات القلب ، وأشار الباحثون إلى أن  إحتمال إصابة هؤلاء المرضى بالسكتة القلبية عالية جداً مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من صداع الرأس العادي.

وقال الباحثون،" أن غالبية الأشخاص الذين شخصت حالتهم بالصداع النصفي كان معظمهم في سن ال35 ، وكانوا يعانون في الغالب من أمراض القلب والأوعية الدموية ".

صورة ذات صلة

وشددوا على  أن هذا يشير إلى أن الصداع النصفي ينبغي أن يعتبر عامل خطير ومسبب لمعظم أمراض القلب والأوعية الدموية عند كل من الرجال والنساء، ويؤدي أيضاً الصداع النصفي إلى الإصابة بعدة عوامل جانبية  أخرى كال(الغثيان، والتقيؤ، والحساسية من للضوء والضوضاء، وانخفاض الطاقة والتوتر).

ويمكن أن تستمر حالة الألم الشديد من الصداع النصفي لعدة ساعات عند بعض المرضى ، ولكنها ممكن أن تمتد لعدة لأيام عند البعض الآخر.

المصدر : إندبندنت