النجاح الإخباري - قبل أن يتعلم الناس طريقة صنع مشروب القهوة اللذيذ، كان الناس ببساطة يتناولون حبوب البن لتعزيز الطاقة قبل الذهاب الى الصيد أو الزراعة. ولمعلوماتك فأن تناول حبوب القهوة له تأثير مشابه لشربها. ولكن، التأثيرات تصبح مضخمة، لأن تناول حبوب البن يمنحك كل الكافيين والمواد الأخرى الموجودة في القهوة، وليس كما لو قمت بتقطيرها عبر الفلتر. بالإضافة الى ذلك، فأن المكون الفعال في حبب القهوة يتم امتصاصه من خلال المادة المخاطية في الفم.

حرقة المعدة

تحتوي حبوب البن على عدد من المواد التي تزيد من انتاج الاحماض في المعدة. بشكل خاص، الكافيين والمكونات العضوية التي تعرف باسم كاتشيولز، التي تزيد من حموضة المعدة، وفقا لدراسة أجرتها فيرونيكا سموزا، بروفيسورة من جامعة فيينا في النمسا وتوماس هوفمان، بروفيسور من جامعة ميونيخ التقنية في المانيا عام 2010. الإنتاج المضاعف من الاحماض المعوية يمكن أن يسبب دفع الحمض اعلى حاجز المعدة الى المريء الامر الذي يسبب ازعاجا شديدا للشخص.

اليقظة

لا شك أن الكافيين الموجود في حبوب القهوة أو البن يساعد على اليقظة ويمنع الشعور بالخمول، وخاصة adenosine، الهرمون المسؤول عن الشعور بالنعاس. مع كبح هذا الهرمون، يفقد الناس الشعور بالنعاس، ويصبحون أكثر يقظة وحماس. ولكن، بمجرد خروج الكافيين من الجسم، يعاني هؤلاء من هبوط مفاجئ في الطاقة، يتركهم في حالة خمول وتعب.

خفض الألم

في دراسة أجريت عام 2007، وجد فيكتور ماريدكايس وزملاؤه من جامعة جورجيا أن تناول القهوة قبل التمرين يقلل من الم العضلات بنسبة 26-48 بالمائة، بالاعتماد على نوع التمرين. ويؤمن الباحثون بأن هذا سببه قدرة الكافيين على كبح هرمون adenosine، المسؤول عن الم التهاب العضلات.

التأثير الملين

تحتوي حبوب القهوة على انزيمات تحفز عمل عضلات المثانة، ولهذا السبب فأن العديد من الناس يستخدمون الكافيين لحثهم على الذهاب الى الحمام. حتى الحبوب الخالية من الكافيين تحتوي على هذه الانزيمات.

الارق

تناول حبوب القهوة غير المعالجة والمنزوعة الكافيين يمكن أن يسبب مشاكل في النوم وصولا الى الارق. هذه المشاكل تشمل عدم القدرة على النوم، والبقاء يقظا لفترات طويلة. وتعتمد فترة الارق على كمية الحبوب التي تتناولها، وعدد مرات تناولها وساعة تناولها أيضا.