النجاح الإخباري - يعيش أكثر من 700 نوع من الأنواع البكتيرية المختلفة في الفم، إذا لم نقم بتنظيف لسانك يوميًا سيؤدي ذلك إلى تكاثر البكتيريا الضارة به وبالتالي يحدث لدينا العديد من المشاكل ومنها:
الرائحة الكريهة بالفم
رائحة الفم الكريهة هي المشكلة الأولى المرتبطة بتنظيف اللسان، لأن البكتيريا تصنع منزل على لسانك تبدأ بالنمو في كل مكان وهذا ما يسبب الرائحة الكريهة.

فقدان حاسة التذوق
عندما  لا تنظف لسانك، تبقى طبقة سيئة من البكتيريا وجزيئات الطعام، وخلايا الجلد الميتة تسمى بيوفيلم والتي يمكن تؤثر على التذوق، وتجعل الطعم أقل حدة، لذا تخلص من البيوفيلم  بتنظيف لسانك وستستعيد حاسة التذوق.

اللسان الوبري
قد لا تصل لهذه المرحلة، وهي تنشأ عندما تصبح الحليمات على لسانك ملطخة بجزيئات الطعام أو الشراب، مثل القهوة، أن هذا يعطي اللسان مظهر فروي، وبمجرد أن تبدء بتنظيف لسانك، فإنه ينبغي أن تختفي.

البقع البيضاء
المعروف طبيا باسم مرض القلاع الفموي، وهي بقع بيضاء على اللسان، دواء مضاد للفطريات يمكن أن يعالجها، وتنظيف اللسان بالفرشاة العادية سيمنعها من العودة.

مشاكل اللثة
تراكم البكتيريا على لسانك يمكن أن يصل إلى الأسنان، مما يسبب التهاب اللثة، أو احمرارها، اللثة الملتهبة إذا لم يتم علاجها، يمكن للالتهاب أن يتطور لـامراض اللثة، وهذا قد يؤثر على تماسك وقوة أسنانك وقد يجعلها تتساقط عدا أمراض القلب التي قد تسببها هذي الالتهابات أيضا.

طريقة تنظيف اللسان سهلة جدا فكل ماعليك هو تحريك الفرشاة من الخلف إلى الأمام لإزالة كل ماعلى اللسان ويمكنك استخدام المعجون أيضا، قومي بتنظيف اللسان يوميا لبضع ثواني وستشعر بالفرق