النجاح الإخباري - كرمت أذاعة القمر مساء اليوم النساء المعمرات في فلسطين  بمناسبة  يوم العالمي للمراة  وعيد الام  في مطعم قصر الحمام بمدينة اريحا 
بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية عباس زكي، واللواء الركن جهاد الجيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني، وعدد من الشخصيات البارزة ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة .

وقال عباس زكي ان المرأة الفلسطينية المناضلة التي ضحت وناضلت على مدار سنوات النضال والكفاح الفلسطيني في سبيل نيل الحرية والاستقلال، وإبقاء القضية الفلسطينية حاضرة في كافة المحافل المحلية، والإقليمية، والدولية.

وستذكر زكي مخطط العملية الشهيد القائد أبو جهاد، الذي صنع من الشهيدة المناضلة دلال أسطورة تجاوزت الرتب العسكرية، ونقلة نوعية في العمليات العسكرية مع الاحتلال، كما وأشار لا كرامة لنا في حضرة امهات الشهداء إلا إذا عملنا من أجل اقامة دولتنا المستقلة.

وأضاف محمد جلايطة رئيس بلدية أريحا بهذه المناسبة نرد  الجميل  لكل أم فلسطينية  قامت بدورها بتربية أبنائها  وتنشئتهم في بناء مجتمع صالح , كما واكد  ان المراة الفلسطينية هي مبعث الفخر والاعتزاز لنا جميعا، وانها تلعب دورا كبيرا في تنمية المجتمع . 
وقال ايهاب براهمة ياتي هذا الاحتفال لتكريم النساء فلسطين  المعمرات لان المرأة هي نصف المجتمع وهي التي تربي و تنشئ النصف الأخر لأنها هي التي ضحت وناضلت وقدمت الكثير الكثير من اجل أن لحتى تعيش بأمن و أمان.

وأضاف أذاعه القمر أرادت أن تحيي”يوم المرأة العالمي وعيد الام” بطريقتها الخاصة  من خلال معمرات فلسطين .

وبنهاية الاحتفال  قدمت  كل من الشخصيات  الهدايا لنساء المعمرات في فلسطين .