نابلس - وفاء ناهل - النجاح الإخباري - شدد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب، على رفض الحركة لقمع المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني ان يعبر عن رايه الذي كفلته له كافة القوانين والمواثيق.

وتابع في تصريح لـ"النجاح الاخباري": نحن في حركة الجهاد ندين اي قمع يتعرض له المواطن الذي يطالب بحقوقه ويجب الإنصات لمطالبه بالعيش الكريم، و نحن في هذه المرحلة امام خيارين إما أن يستمر هذا القمع للمظاهرات السلمية وهو ما يصب في مصلحة الاحتلال، واما ان نجلس معاً وسوياً لنخرج من هذا المأزق الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بعدم حضور حركة الجهاد لاجتماع الفصائل من أجل تقييم الأوضاع في قطاع غزة عقب قمع حماس للمظاهرات السلمية قال حبيب:" الجبهة الشعبية دعت لاجتماع القوى الوطنية دون ان يكون علم للقيادي في حركة الجهاد خالد البطش وهو امر خارج عن المألوف لم يتم من خلاله اتباع هذه الطريقة دون ان يتم ابلاغ رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، وهذا كان السبب الذي جعلنا نتغيب عن الاجتماع".

وأضاف:" المصالحة هي سفينة النجاة لشعبنا ونحن نريد مصالحة تجسد وحدة شعبنا في مواجهة ما يحاك ضد قضيتنا ومصالحة تحقق الشراكة وتحافظ على الحقوق والثوابت".

يذكر ان حركة حماس قامت بقمع المتظاهرين السلميين في قطاع غزة والذين خرجوا ضمن الحراك الشبابي "بدنا نعيش" مطالبين بحياة كريمة تتوفر فيها كافة مطالبهم، ما ادى الى اصابات العشرات منهم واعتقال المئات من قبل أجهزة امن حماس".